ياهو تستحوذ على أسهم في شركة Taboola لتعزيز تواجدها الإعلاني الرقمي

تعمل شركة "ياهو" على تعميق توجهاتها نحو الإعلان الرقمي، رغم  تحذير منافسيها من تعثر السوق.


قال الرؤساء التنفيذيون للشركات إن شركة الإنترنت الرائدة ، التي تم الاستحواذ عليها في صفقة خاصة بقيمة 5 مليارات دولار العام الماضي ، تستحوذ على ما يقرب من 25 % من Taboola ، الشركة المعروفة بتقديم روابط تجذب الانتباه على مواقع الويب.

وتعتبرالصفقة جزء من شراكة إعلانية حصرية مدتها 30 عامًا تسمح لشركة ياهو باستخدام تقنية Taboola لإدارة أعمالها الكبيرة في الإعلانات المحلية - الإعلانات التي تتميز بخصائص الأخبار التقليدية والمحتوى الترفيهي.

تراجعت أسهم شركة Taboola بنحو 80 % خلال العام الماضي ، وسط ركود أوسع في الأسواق العامة والإعلانية، مما منحها رأسمال سوقي قدره 455 مليون دولار. في يناير من العام الماضي ، عندما أبرمت Taboola صفقة للاندماج مع شركة استحواذ SPAC ، بلغت قيمتها 2.6 مليار دولار.

وحذر المسؤولون التنفيذيون في شركات مثل ميتا وتيك توك من أن المعلنين ، المتقلبين بشأن الاقتصاد، قد تراجعوا عن إنفاقهم. لكن جيم لانزون ، الرئيس التنفيذي لشركة ياهو، قال إن الصفقة مع Taboola تضع الشركتين في وضع جيد عندما ينتعش سوق الإعلانات. ويرى الرئيس التنفيذي لشركة ياهو في الصفقة على أنها رهان طويل الأمد على الإعلانات الرقمية، وأن شراكتهما الإعلانية ستدر مليار دولار سنويًا.

تأسست Taboola في عام 2007 ، وهي متخصصة في الإعلانات المحلية ، حيث تدير شبكة إعلانية عبر آلاف المواقع المعروفة ، بما في ذلك CNBC و NBC News و Insider.