دومينوز بيتزا تبني اسطول توصيل جديد من السيارات الكهربائية

تزامنا مع مؤتمر المناخ التابع للأمم المتحدة، استثمرت دومينوز بيتزا في 800 سيارة كهربائية من طراز Chevy Bolt لتقديم البيتزا للعملاء في خطوة لتقليل انبعاثات الكربون وأيضًا جذب سائقي التوصيل الذين قد لا يمتلكون سيارة.


وقال الرئيس التنفيذي لشركة دومينوز: "لطالما كانت Domino's في طليعة توصيل البيتزا وسيارات التوصيل الكهربائية تبدو منطقية مع استمرار تطور تكنولوجيا المركبات، لقد التزمنا بصافي انبعاثات الكربون بحلول عام 2050، وهذه إحدى الطرق التي يمكننا من خلالها البدء في تقليل التأثير البيئي، دفعة واحدة في كل مرة".

وتقول دومينوز إنها ستكون أكبر أسطول لتوصيل البيتزا الكهربائية في البلاد.

وتقدم Domino's بالفعل دراجات كهربائية و / أو دراجات بخارية في 24 سوقًا دوليًا ، بما في ذلك الولايات المتحدة.

وقال إد بيبر، نائب رئيس جنرال موتورز فليت: "نحن متحمسون لأن دومينوز قد اختارت شيفروليه بولت EV لبناء أسطولها من توصيل البيتزا الكهربائية في الولايات المتحدة، مع سعر معقول وخصائص قيادة ممتعة ونطاق يبلغ 259 ميلاً ، فإن Chevy Bolt EV هي مستقبل التوصيل الكهربائي لـ Domino"

وبدأت السيارات الكهربائية في الانتشار في الولايات المتحدة، حيث تشتري مجموعة جديدة من عشاق السيارات الكهربائية سيارات تعمل بالبطاريات. ووفقًا لبيانات من Cox Automotive ، تعد السيارات التي تعمل بالبطاريات القطاع الأسرع نموًا في سوق السيارات. وارتفعت المبيعات بنسبة 70٪ في الأشهر التسعة الأولى من عام 2022 على أساس سنوي، بينما انخفضت مبيعات السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي (ICE) بنسبة 15٪. وارتفعت حصة EV من مبيعات السيارات الجديدة إلى 5.6٪ من 2.9٪ على أساس سنوي.