إيلون ماسك يعيد حساب ترامب بعد استطلاع لرأي الناس

أعاد إيلون ماسك حساب تويتر الخاص بالرئيس السابق دونالد ترامب السبت، وهي خطوة محورية يمكن أن تساعد قوة المنصة ذات الصوت الأعلى والأكثر حدة في استعادة الاهتمام عبر الإنترنت تمامًا مع بدء انتخابات رئاسية جديدة.


وكتب ماسك في تغريدة: "لقد تحدث الناس" ، مشيرًا إلى نتائج استطلاع على تويتر انتهى لتوه من إعادة الرئيس السابق.

تمت إعادة نشر حساب ترامب بالتغريدات القديمة والمتابعين ليلة السبت ، على الرغم من أن الرئيس السابق لم يقم بالتغريد على الفور بعد استعادته. وقال في وقت سابق يوم السبت إنه ظل يركز على استنساخه على تويتر ، Truth Social ، مشيرًا إلى أنه لن يعود إلى الموقع على الفور.

وصوّت مستخدمو تويتر الذين شاركوا في استطلاع ماسك ما يقرب من 52 % مقابل 48 % لاستعادة حساب ترامب ، وفقًا لاستطلاع تويتر غير العلمي وغير التمثيلي. وضع ماسك عدة قرارات محورية للتصويت من خلاصته على تويتر ، بما في ذلك ، العام الماضي ، ما إذا كان سيبيع 10 % من أسهمه في تسلا.

وكان ماسك قد قال في وقت سابق إنه لا يوافق على الحظر وينوي استعادة ترامب. ولكن بعد شراء تويتر مقابل 44 مليار دولار في أواخر الشهر الماضي، ووعد أيضًا بتثبيت مجلس تعديل المحتوى لاتخاذ مثل هذه القرارات - قائلاً إن العملية قد تستغرق أسابيع على الأرجح.

وكان لدى ترامب أكثر من 88 مليون متابع قبل تعليق حسابه على تويتر بعد 6 يناير 2021 ، بسبب مخاوف من تحريض عنيف في الأيام التي أعقبت اقتحام أنصاره مبنى الكابيتول الأمريكي في أعمال شغب خلفت خمسة قتلى ومئات الجرحى.

وقال موظفان سابقان في تويتر مطلعان على عملية استعادة الحساب، تحدثا بشرط عدم الكشف عن هويتهما خوفًا من العقاب ، إن الحسابات المحظورة قد تستغرق يومًا كاملاً حتى تعود إلى حالتها السابقة.

وعكست خطوة ماسك، بعد دقائق من اختتام الاستطلاع، أحد أكثر القرارات ذات الأهمية في تاريخ تويتر. قال ماسك ، الذي يصف نفسه بأنه "استبداد لحرية التعبير" ، إن الحظر الدائم يقوض دور تويتر كملاذ غير مقيد لحرية التعبير.