يورونيوز تطلق منصة Euronews Culture الرقمية

أطلقت يورونيوز موقع  يورونيوز كالتشر Euronews Culture ، وهي منصة جديدة على الإنترنت مخصصة لعرض أخبار وإبداعات الفنانين ذوي الخبرة الذين يعملون على تحويل المشهد الثقافي في القارة.


تجتمع الموسيقى وصناعة الأفلام والعمارة والرسم والتصوير الفوتوغرافي والنحت والأدب وفن الطهو والأزياء معًا في Euronews Culture لإنشاء مكان شامل وغامر؛ حيث يمكن للجمهور التعرف على الفنون واكتشاف أحدث الاتجاهات. وتتجنب Euronews Culture التعريف الضيق التقليدي لعالم الفن، وبدلاً من ذلك تتبنى نظرة شاملة لجميع أشكال الفن، بما في ذلك المفاهيم والتركيب والفيديو والشوارع والتفاعلية والصوتية والرقمية.
ومن خلال فلسفتها "الإبداع في العمل" تكسر Euronews Culture الديناميكيات التي تشكل العملية الإبداعية، وتتحدث مباشرة مع المبدعين لفهم الدوافع والأهداف والتأثيرات التي تلهم عملهم.
علاوة على ذلك، يفحص القطاع الرأسي الجانب التجاري للصناعات الثقافية ويوضح كيف يجد المبدعون طرقهم الخاصة ليصبحوا رواد أعمال ويسخرون الإمكانات الاقتصادية لأعمالهم. كما تحلل المنصة أيضًا التحول الذي يحدث في جميع القطاعات الإبداعية نتيجة للرقمنة ووباء فيروس كورونا.
وتعتبر Euronews Culture هي تجربة متعددة الحواس تتمحور حول خمسة محاور رئيسية.. انظر، المس، اسمع، تذوق، شم.. جنبًا إلى جنب مع الأخبار العادية، وكتالوج المسلسلات وقسم الرأي.
وتحت شعار "أطلق العنان لحواسك وأيقظ فضولك" تدعو المنصة القراء لتحفيز كل حواسهم والقفز إلى أحدث العناصر وأكثرها تنشيطاً للإنتاج الثقافي الأوروبي.
يعتمد الموقع الجديد على التغطية الثقافية القوية بالفعل لـ Euronews ويخلق مكانًا متميزًا ومتخصصًا يتضمن بعضًا من سلاسل الشركة الحالية، بما في ذلك Cinema و Melting Pot Culture و Scenes و Meet the Locals ، بالإضافة إلى البودكاست الحائز على جائزة Cry Like A Boy  وسلسلة Musica التي ترعاها رولكس.
وبهذه المناسبة، تقدم Euronews Culture سلسلة فيديوهات ترويجية جديدة تحت عنوان Creators، وفي سلسلة الفيديو هذه يلتقي فريق الثقافة بأهم المصممين والحرفيين وفناني الأداء والمنتجين في أوروبا ، ويقدم للمشاهدين صورة مفصلة وحميمة عن براعتهم الحرفية.
يقدم الموقع الجديد أيضًا برنامج طبخ جديد تحت اسم The Kitchen أو المطبخ وهو عبارة عن سلسلة متنامية باستمرار من الوصفات من طهاة أوروبيين محترفين يشرحون التاريخ والتقاليد والمكونات والتقنيات وراء أطباقهم المميزة. من خلال قصة وراء كل طبق، يفتح The Kitchen وصفات في أوروبا يرجع تاريخها إلى آلاف السنين ويتفاعل مع الطعام عبر مناطق متعددة، ولكل منها شخصيتها الفريدة.
ومن أجل الانخراط بشكل أكثر فاعلية مع الجماهير المهتمين بالثقافة، يصاحب إطلاق الموقع إطلاق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به على فيسبوك ويوتيوب وإنسجرام وتويتر، علاوة على ذلك يقدم الفريق نشرة إخبارية أسبوعية تجمع أفضل القصص وأكثرها إبداعًا، جنبًا إلى جنب مع تقرير موجز عن الأحداث الثقافية الكبرى التي تقام في جميع أنحاء أوروبا. ويتم إرسال النشرة الإخبارية كل يوم جمعة، في نهاية فترة ما بعد الظهر، والقراء مدعوون للاشتراك.
ويأتي إطلاق Euronews Culture كجزء من استراتيجية Euronews لتطوير عرضها الرقمي بشكل أكبر وللتواصل المباشر مع مجتمعاتها، ومنحهم مساحة للتفاعل وتبادل وجهات نظرهم، ومع ما يقرب من 21 مليون متابع ومشترك على منصات التواصل الاجتماعي ومتوسط 23 مليون زائر شهريًا على موقعها الإلكتروني وتطبيقها، تمتلك يورونيوز بالفعل جمهورًا رقميًا قويًا، حيث تصل إلى أكثر من 150 مليون مستخدم شهريًا.
وستواصل يورونيوز تطوير التنسيقات الرقمية، لتلبية احتياجات جمهورها الحالي من أجل محتوى أكثر تخصصًا وعمقًا ولجذب جماهير جديدة، بناءً على نجاح Euronews Green و Euronews Travel و Euronews Next والآن Euronews Culture.